+971588720519
+971588720519
support@tejaracapital.ae
إبدا التداول تجربة المنصة الاتصال بنا المساعدة عن بعد

الحسابات الأسلامية

يتمتع بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار بعضوية كل من هيئة المحاسبة و المراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) و المجلس العام للهيئات المالية و المصارف الإسلامية (CIBAFI) , فجميع حسابات بنك تجارة كابيتال هي حسابات إسلامية متوافقة تماما مع الشريعة الإسلامية .

حسابات بنك تجارة كابيتال الاسلامية صممت خصيصا للمسثمر المسلم , اتفقنا على هذه الحسابات مع جميع البنوك المركزية وتم ضخ أموال هائلة بدعم من جكومة الامارات العربية المتحدة لتعمل مع تنفيذ فوري مع السوق .

استثمر بالطريقة الاسلامية

حيث لا توجد فوائد ، لا توجد عمولات تمديد، لا يوجد تداول بالهامش , كما وتم استبعاد الشركات ذات الأنشطه المرتبطه بالخمور و لحوم الخنازير و الخدمات التمويليه والأنشطه الترفيهيه المحرمه.

دون فوائد
صفقات تتم بشكل فعلي وحقيقي
يتم الاستثمار فقط بالانشطة المحللة
لا يوجد تداول بالهامش

كما ويملك بنك تجارة كابيتال لجنة شرعية تراقب ضوابط العمل بشكل مستمر وهي مسؤولة بدورها على إجازة تعاملاته ووفق قرارات الهيئة الشرعية بعد الاطلاع على عقود ومستندات منتجات الحسابات الاستثمارية في بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار وافقت عليها ضمن الضوابط التالية :



مسألة ضمان رأس المال التي يقدمها بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار

يقدم بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار ابتكارًا جديدا في عالم الاستثمار الإسلامي اذ يوفر حماية لرأس المال مع اعطاء الفرصة للمستثمرين للحصول على عوائد عالية في استثمارات قصيرة الأجل وهو استثمار بديل متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية وهو عبارة عن سلسلة من عمليات المرابحة والمضاربة الغير مقيدة ما يتيح للمستثمر الحصول على عوائد مرتفعة وهي أعلى بكثير مما يحصل عليه من خلال الاستثمار في عمليات الاستثمار التقليدية المتبعة في غالبية البنوك الاستثمارية الأخرى .

اما بشأن شرعية هذه الخدمات , فالمسألة للتوضيح أولا هي ان يقوم المصرف الإسلامي (بنك تجارة كابيتال للاستثمار) بوصفه العامل المضارب , بضمان أموال المودعين , بحيث اذا ربحت المضاربة فلرب المال (المودع او العميل) حصة من الربح , واذا خسرت تحمل المصرف (بنك تجارة كابيتال للاستثمار) الخسارة دون المودع.
والذي يدعو بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار لتقديم مثل هذه الخدمة هو حسن اختياره للاستثمارات التي تشغل فيها هذه الأموال وتنويعها واستخدام أساليب استثمارية مأمونة تحقق عوائد إيجابية مجزية.

ولقد اجازت الهيئة الشرعية هذه الخدمة التي يقدمها بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار للأسباب التالية :

  1. تقوم الفكرة على الاستثمار مع تبرع المضارب (بنك تجارة كابيتال) بضمان رأس مال الاستثمار وليس اشتراط العميل المودع (رب المال) بضمان راس المال وهذه النقطة جوهرية فهي تجيز الخدمة شرعًا بشكل لا يقبل التأويل.
  2. ضخامة الأرباح التي تحققها المصارف من هذه الأموال مما يؤدي الى تركيز الثروة وهذا أساسا احد المبررات الأساسية لشريعتنا الإسلامية السمحاء لتحريم الربا.
  3. حجب عدم الكفاءة التي تعاني منها بعض المصارف.
  4. القوانين واللوائح السائدة تمنع تعريض أموال المودعين او العملاء الى المخاطر , مما لا يمكن معه تبني عقد المضاربة وتحميل رب المال ( العميل) الخسارة حال تحققها.

فترى الهيئة الشرعية انه لا خلاف في جواز هذه الخدمة , وانها مستثناة من الاجارة المجهولة , وأن الرخصة فيها انما هي لموضع الرفق بالناس.

وتقرر الهيئة الشرعية بموجب ما سبق بأن جميع العقود وحسابات الاستثمار التي يقدمها بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار متوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية وقواعدها.