+971588720519
+971588720519
support@tejaracapital.ae
إبدا التداول تجربة المنصة الاتصال بنا المساعدة عن بعد

بنك تجارة كابيتال هو بنك استثمار اسلامي مملوك بالكامل للحكومة الاتحادية بالامارات العربية المتحدة وتتم ادارته من قبل جهاز الامارات للاستثمار حيث تهدف الحكومة الامارتية من خلال هذا البنك الى تقديم نقلة نوعية بمجال ادارة الثروات وترسيخ مكانة بنك تجارة كابيتال كأكبر موزع لصناديق الاستثمار الاسلامية على مستوى العالم.

ويختص البنك بتقديم خدمات وحلول استثمارية مبتكرة متوافقة تماما مع الشريعة الاسلامية السمحاء فأولا هو عضو مشارك في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية (ايوفي) ويقدم كامل خدماته وفق جميع معاييرها . كما ويمتلك بنك تجارة كابيتال للاستثمار فريق مؤهل من المدققين الشرعيين يشرف بشكل مباشر على جميع نشاطات البنك ويقوم بتقديم التقارير الفنية الدورية حول التزام البنك بقرارات الهيئة الشرعية .

وبالنسبة الى هيئة الرقابة الشرعية فهي هيئة مستقلة عن جميع ادارات البنك و تتألف من خبراء في مجال الشريعة والاقتصاد الاسلامي يقومون بالإشراف على جميع نشاطات البنك وأعماله. وتقوم الهيئة بفحص وتدقيق جميع العقود والتعاملات لضمان موفقتها لأحكام الشريعة، كما تدرس وتراجع بعناية جميع المواضيع والطلبات المقدّمة من مختلف إدارات البنك وتقوم باتخاذ القرارات الملزمة بما يتلائم مع أفضل الممارسات الموافقة للشريعة في الإطار ذاته، تشارك هيئة الرقابة الشرعية والفتوى في تطوير المنتجات المصرفية الموافقة للشريعة وفي نشر ثقافة العمل المصرفي الموافق للشريعة بين موظفي البنك لمساعدتهم على تحقيق الازدهار المرجو للاستثمار الموافق للشريعة.

تتكون الهيئة الشرعية ببنك تجارة كابيتال من ثلاثة علماء يعتبرون من أبرز الفقهاء في العصر الحاضر، حيث يملكون المعرفة والخبرة الواسعة في مجال الشريعة والمصرفية الإسلامية الحديثة. فتتكون الهيئة الشرعية من :



فضيلة الدكتور عصام العنزي
اكثر

انضم د. عصام العنزي لهيئة الرقابة الشرعية لبنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار في عام 2011. وهو يمثل الجيل الجديد للقيادة التي ظهرت في بنك تجارة كابيتال الخليجي للاستثمار. ويتميز د. العنزي بإسهاماته في العديد من البرامج البحثية حول الاستثمار الاسلامي ونواحي الالتزام الشرعي في مهام الخدمات المصرفية الحديثة. وهو عضو بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الفقه من جامعة الأردن. د.عصام العنزي عضو هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في العديد من المؤسسات والشركات المالية الإسلامية. وعضو في لجنة المعايير الشرعية التابعة لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات الإسلامية. ومستشار للعديد من الشركات والبنوك الإسلامية داخل الكويت وخارجها ، ونشر العديد من البحوث المتخصصة في أدوات التمويل الإسلامي وجوانب توافق الشريعة مع الأنشطة المصرفية المعاصرة وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية.



فضيلة الشيخ عدنان عبد الله القطان
اكثر

الشيخ عدنان القطان حائز على درجة الماجستير في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف من جامعة أم القرى في مكة المكرمة – المملكة العربية السعودية، ودرجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية وهو قاضي بالمحكمة الشرعية الكبرى التابعة لوزارة العدل بمملكة البحرين. الشيخ عدنان القطان عضو في هيئات الفتوى والرقابة الشرعية في عدد من البنوك والمؤسسات المالية، كذلك يرأس جمعية السنابل لرعاية الأيتام بمملكة البحرين، وهو أيضا رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية التابعة للديوان الملكي بمملكة البحرين، ورئيس بعثة البحرين للحج. وهو أيضا خطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي. ويشارك بصورة منتظمة في اللجان الإسلامية والدورات التدريبية والحلقات الدراسية والمؤتمرات.



فضيلة البروفيسور محمد أكرم لال الدين
اكثر

حاصل على درجة البكالوريوس في الفقه والتشريع الإسلامي مع مرتبة الشرف من الجامعة الأردنية، عمان، الأردن. ودرجة الدكتوراه في مبادئ الفقه الإسلامي (أصول الفقه) من جامعة أدنبرة، اسكتلندا، المملكة المتحدة. وقد قدم العديد من الأبحاث المتعلقة بالخدمات المصرفية والمالية الإسلامية وغيرها من موضوعات الفقه على المستويين الوطني والدولي وأجرى العديد من الدورات التدريبية وخاصة في مجال الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية لمختلف القطاعات منذ عام 1999. يشغل البروفيسور محمد أكرم لال الدين حاليا منصب المدير التنفيذي للأكاديمية الدولية لأبحاث الشريعة للتمويل الإسلامي، وقبل ذلك كان استاذاً مساعداً في كلية معارف الوحي الإسلامي والعلوم الإنسانية، الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا. حالياً هو عضو في عدة مجالس استشارية شرعية في ماليزيا بالاضافة الى ذلك فهو هيئة منظمة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في مملكة البحرين "أيوفي" وغيرها من المجالس المحلية والدولية، كما أنه عضو في مجلس الدراسات في معهد الصيرفة والتمويل الاسلامي. بالإضافة إلى ذلك فهو مؤلف غزير الانتاج للمصنفات الأكاديمية في مجالات الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية على وجه التحديد. حصل على جائزة زكي بدوي في العام 2010 للتميز في الاستشارات والأبحاث الشرعية و شارك وقدّم أبحاثاً في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.